الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دكتوراه فخرية للملك سلمان.. والرئيس يودعه بالمطار وخادم الحرمين يشكر الشعب المصري..متابعة نتائج زيارة العاهل السعودي..السيسي: الارتقاء بالعلاقات لآفاق أرحب.. لتحقيق مصلحة الشعبين

المصدر: جريدة الجمهورية 12/4/2016 م

عبير فتحي

غادر مطار القاهرة أمس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في ختام زيارة تاريخية لمصر هي الأولي منذ توليه الحكم. والتي استغرقت 5 أيام شهد خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي في وداع العاهل السعودي. كما كان في وداعه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بامس رئاسة الجمهورية بأن الرئيس حرص علي توديع الملك سلمان بن عبدالعزيز في اطار علاقات المودة والأخوة التي تجمع بين مصر والسعودية علي المستويين الرسمي والشعبي. وتقديرا وإعزازا لخادم الحرمين الشريفين والمملكة الشقيقة ومواقفها النبيلة إزاء مصر وشعبها

 وأوضح المتحدث الرسمي في تصريح له أمس ان الزيارة عكست حرص البلدين علي التضامن والتكاتف في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة. والتي تشمل تحدي الإرهاب والتطرف وتهديد مفهوم الدولة الوطنية. وما لهم من تداعيات وخيمة علي كيانات ومؤسسات دول المنطقة ومقدرات شعوبها. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد توجه أمس إلي مطار القاهرة الدولي حيث قام بتوديع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية. في ختام زيارته التاريخية إلي مصر التي استمرت لخمسة أيام والتي شهدت التأكيد علي عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وتم خلالها التوقيع علي عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلي مصر حققت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين. وأن الرئيس السيسي قد أكد علي أهمية متابعة نتائج الزيارة وتنفيذها والبناء عليها من أجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلي آفاق أرحب ومستوي أكثر تميزا. كما نوه السيسي إلي عمل البلدين معا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي وتنسيق الجهود حيال أزمات المنطقة وايضاح الصورة الحقيقية للإسلام الحنيف بوسطيته واعتداله ومجافاته للعنف والإرهاب والتطرف.

 من ناحية أخري أعلن الديوان الملكي السعودي أن خادم الحرمين الشريفين سيقوم بزيارة رسمية لتركيا تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس التركي وذكر بيان للديوان الملكي ان خادم الحرمين سيرأس وفد المملكة إلي القمة الإسلامية الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في اسطنبول يومي 14 و15 ابريل الجاري.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع